ظهور حيوان “البج” أو القط النمر يخلق بلبلة واسعة بطنجة

أفادت مصادر مطلعة ظهور حيوان “البج” أو القط النمر وهو حيوان من فصيلة السنوريات أو القططيات، في أحد الطرق الفرعية وسط غابة السلوقية قرب منطقة الرميلات بطنجة.

وأبرزت مصادر لموقع Rue20 أن السلطات المعنية بدأت بحثا واسعا حول هذا الحيوان النادر وجوده في هذه المنطقة من المغرب، إذ كان يعيش بكثرة في منطقة الأطلس الصغير نواحي سهول سوس.

ووفق المعطيات العلمية، فإن البج هو إحدى أنواع السنوريات المتوسطة الحجم التي تعيش في إفريقيا وموجود بكثرة بسهول مناطق وسط أفريقيا وبالسهول الجنوب إستوائية.

ويمكن للبج أن يعمّر لما بين 12 و 20 عاما. يعتبر هذا الحيوان نحيلا، ذو قوائم طويلة وذيل قصير نسبيّا، بالإضافة لأذان طويلة بيضاوية الشكل قريبة من بعضها.

ويبلغ متوسط طول البج 85 سنتيمترا يضاف إليها 40 سنتيمترا للذيل، ويبلغ ارتفاعه عند الكتفين نحو 53 سنتيمتر، ويتراوح وزنه من 9 إلى 20 كيلوغراما.

ولا يعتبر البج من الحيوانات المفترسة ولا من الأليفة مع البشر، إذ يحتاج إلى فترات طويلة ليعتاد العيش والتآلف مع الإنسان وهو الأمر الواقع في بعض المناطق بالولايات المتحدة الأمريكية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد