شباط يدعم مرشح الحركة الشعبية في انتخابات فاس

زنقة 20 ا متابعة

أعلن حميد شباط عضو المجلس الجماعي لمدينة فاس، الأمين العام السابق لحزب الإستقلال دعمه لمرشح حزب الحركة الشعبية رشيد بلبوخ في الإنتخابات الجزئية بدائرة فاس الجنوبية، المقررة في 23 أبريل الجاري.

ودعا شباط في صفحته الرسمية بالفايسبوك ساكنة مدينة فاس للتصويت على مرشح الحركة الشعبية رشيد بلبوخ وعدم في معركته الإنتخابية.

ومن المرتقب أن تكون مدينة فاس على موعد مع نزال إنتخابي خلال الثالث والعشرين من شهر أبريل الجاري وفقا لما حدده المرسوم رقم 2.24.137 الصادر سابقا بالجريدة الرسمية، بهدف ملء المقعد البرلماني عن “الدائرة الجنوبية” للمدينة عقب شغوره بمقتضى قرار المحكمة الدستورية بتجريد عبد الإله البوصيري منه.

وحسب المرسوم ذاته، جرى تحديد الفترة ما بين الرابع والتاسع من أبريل الجاري موعدا لتقديم التصريحات الفردية للترشح للمنصب المذكور، في حين تمت الإشارة إلى الفترة الزمنية الرابطة ما بين العاشر والثاني والعشرين من الشهر ذاته للشروع في الحملة الانتخابية.

وراهنت مختلف الأحزاب على ضرورة اقتناص المقعد البرلماني المذكور، في الوقت الذي تشبث فيه تحالف الأغلبية بالتنسيق الثلاثي الذي أكد عليه في وقت سابق، سواء على المستوى الوطني والمستوى الجهوي، بعد أن قدم مرشحا وحيدا ومشتركا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد