سوء الأحوال الجوية تحول دون هبوط العديد من الطائرات بمطارات المملكة

زنقة20| طنجة

علم موقع Rue20 ان قد جرى جرى تغيير مسار العديد من الرحلات الجوية خلال الساعات الأخيرة حيث لازالت عدد من الطائرات تحاول الهبوط بمطار طنجة ابن بطوطة بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح العاتية.

وحسب مصادر عليمة؛ فقد تمكنت طائرة الخطوط الملكية المغربية من الهبوط بمطار طنجة بنجاح فيما تم تغيير مسار طائرة شركة العربية القادمة من الناظور الى مطار العاصمة  الرباط.

ويتعلق الأمر تحديدا بالرحلة رقم 3O102 التي تؤمنها طائرة العربية للطيران حيث كانت قادمة من لندن باتجاه طنجة، غير انها الرياح القوية دفعتها إلى تغيير مسارها نحو مطار الناظور العروي حيث هبطت بنجاح، لتقلع مجددا صوب طنجة.

الأمر نفسه حل للرحلة الثانية رقم 3O114 التي تؤمنها طائرة الخطوط العربية للطيران وللتي كانت قادمة من بروكسيل الى مطار طنجة، حيث تم تحويل مسارها الى مطار الرباط – سلا قبل لحظات.

وجرى تحويل مسار طائرة اخرى في رحلة تحمل رقم AT667 تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية قادمة من باريس، الى مطار طنجة حيث حاولت الطائرة الهبوط بها بعد لعدة محاولات.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، أن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، مرتقبة بكل من أقاليم شفشاون، وتطوان، والعرائش، وطنجة-أصيلة، وذلك من الساعة السادسة مساء من اليوم الجمعة إلى منتصف الليل من يوم الأحد المقبل حيث اثر ذلك بشكل كبير على مسار الرحلات الجوية من وإلى طنجة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد