رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني يكشف لأول مرة تفاصيل تعرضه لغضبة ملكية

زنقة 20  | الرباط

كشف رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني ، لأول مرة عن تفاصيل تعرضه لغضبات ملكية حينما كان وزيراً للخارجية في حكومة عبد الإله بنكيران.

العثماني و في لقاء رمضاني يبث على اليوتيوب ، قال أنه لا يتذكر إن كان تعرض لغضبات ملكية حينما تقلد مناصب سامية مثل رئاسة الحكومة ووزير الخارجية.

إلا أنه عاد ليروي واقعة أثارت غضب الملك ، حينما كان يتقلد مهمة وزير الخارجية في حكومة بنكيران الأولى.

العثماني كشف أن شهر رمضان تزامن مع مناسبة عيد العرش حينما كان يتقلد منصب وزير الخارجية ، وكان عليه تدبير الإحتفالات في جميع السفارات.

و اضاف أنه بعد تشاور مطول مع مساعديه في الخارجية و بسبب تفاوت التوقيت في مختلف سفارات المملكة بالخارج ، اتصل بجلالة الملك حول الموضوع ، ليأمره بتنظيم احتفالات عيد العرش مع فطور رمضان.

العثماني أوضح أن بعض السفراء لم يرقهم الأمر بسبب تأخر توقيت الإفطار في عدد من البلدان الأجنبية الى ساعات متأخرة من الليل، مضيفا أنه كتب مذكرة الى الملك حول رأي السفراء المعنيين ، و بعد ذلك اتصل به الملك وعليه نبرة الغضب ليخاطبه بالقول : “السي العثماني ياك اتافقنا وعلاش عاود رجعتي”.

و يضيف العثماني أنه شرح للملك موقف بعض السفراء ، ليرد عليه الملك ” أش بغيتي نتا السفراء .. هاد القرار فكرنا فيه ودرناه صافي”.

رئيس الحكومة السابق ، ذكر أنه حينما كان وزيرا للخارجية بالخصوص كان يتصل بالملك يوميا نظرا لحساسية الملفات التي كانت بين يديه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد