فاجعة أزيلال.. وزير النقل يلقي باللائمة على العنصر البشري ويحمل الجهات مسؤولية تنظيم القطاع

زنقة 20 ا الرباط

قال وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أن الحوادث المميتة التي تنتج عن النقل العمومي بينها النقل المزدوج يتسبب فيها بدرجة أولى العنصر البشري.

و أضاف عبد الجليل، في ندوة صحافية أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن هذه الحوادث و سقوط أعداد كبيرة من الضحايا، تبرز أهمية التكوين لأن العامل البشري هو الذي يؤثر على السلامة الطرقية.

و ذكر عبد الجليل، أن النقل المزدوج هو من اختصاص الجهات في إطار الجهوية المتقدمة ، لأن الجهة حسب الوزير هي الاقرب لإشكالات المواطنين.

الوزير، قال أن النقل القروي و ضمنه النقل المزدوج من مسؤولية الجهات التي يجب أن تؤطرها ، مشيرا الى ان الوزارة مهمتها مواكبة الجهات لإيجاد حلول تنقلات المواطنين.

و أوضح عبد الجليل ، أن النقل المزدوج خلق سنة 1982، و أصبح اليوم لا يشكل الحل المناسب للتنقل في المناطق القروية.

و فيما يخص حوادث النقل المزدوج ، اعتبر عبد الجليل أنها لا تختلف عن باقي الحوادث الأخرى ، باستثناء الأعداد الكبيرة للضحايا.

يشار الى أن كلام الوزير حول النقل المزدوج جاء اثر الفاجعة التي عرفها اقليم أزيلال، قبل أيام ، بعد انقلاب حافلة للنقل المزدوج ما أدى إلى مقتل 11 راكبا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد