جماعة بكلميم تعلن صفقة غريبة لشراء “البيسطاش” و “أكاجو”

زنقة 20 ا علي التومي

رغم الأزمة المالية الخانقة التي تشهدها البلاد؛ إلا ان مجموعة من رؤساء المجالس يواصلون تبذير المال العام في صفقات “غريبة” و غير ملزمة ولاتحتاج لصرف كل هذه الأموال الضخمة.

وعكس توجهات ومذكرات وزارة الداخلية التي تشدد في كل مرة على ترشيد النفقات الجماعية؛ اعلنت جماعة افران الاطلس الصغير بنفوذ إقليم كلميم؛عن سند طلب “بون كوموند” لشراء كميات ضخمة من “المياه المعدنية” و “العصائر” و “اللوز” و “الحلويات الفاخرة” و”المشروبات الغازية” و”التمر والشاي” و “البيسطاش” و “أكاجو” ، وذلك لتخصيصها للضيوف خلال الحفلات الوطنية التي تخلدها الجماعة وكذا الزيارات.

وحسب وثيقة توصل بها موقع Rue20 ، فإن جماعة إفران اطلس الصغير قامت بإقتناء 400 قنينة ماء كبيرة لتر و نصف؛ و 750 قنينة ماء معدني لتر و نصف بالإضافة لـ500 قنينة مونادا 50 سنتلتر، و 200 قنينة مونادا 1 لتر ،و 260 لتر عصير فواكه.

الصفقة ” الغرببة ” لجماعة إفران اطلس الصغير شملت ايضا؛ إقتناء حوالي 100 علبة حليب 1 لتر ، 30 علبة بسكويت كوفريت ، و80 كيلومراما من حلويات مختلفة ، و 50 قالب سكر .

وشملت الصفقة الغريبة ايضا إقتناء ؛ 15 كيلوكرام من شاي سبيسيال،و 65 كيلوكرام من التمر الممتاز ، 55 كيلوكرام كاوكاو ،ز 55 كيلوكرام بيستاش ، 55 كيلوكرام لوز ،و 55 كيلوكرام اكاجو ،بالإضافة لـ 55 كيلوكرام بندق noix.

تجدر الإشارة إلى أن معظم الجماعات قد تحولت إلى مرتع لتفشي الريع واختلاس وتبذير المال العام، كما جعل رؤساء من بعض الجماعات بقرة حلوب للاغتناء الفاحش عبر صفقات مشبوهة وهو ما اكدته تقارير المجلس الأعلى للحسابات في جميع تقاريره.

إلى ذلك تحول السباق نحو رئاسة المجالس الجماعية، بمثابة ورقة رابحة من أجل الاغتناء السريع على حساب المال العام وسرقة حقوق المواطنين دون حسيب ولارقيب من الجهات المختصة والمسؤولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد