نارسا تعلن عن تطور إيجابي في نسبة نجاح المترشحين لنيل رخصة السياقة

زنقة 20 ا الرباط

توعدت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” بمقاضاة مروجي الأخبار الكاذبة والصور على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تهم السياقة تحت تأثير الكحول وأخرى مرتبطة باستعمال الطريق السيار.

وقالت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا”، في بلاغ لها، عقب الضجة التي رافقت بدأ تطبيق النظام الجديد في أسئلة امتحانات نيل رخصة السياقة، أول أمس الاثنين، إن هذه الأخبار “مغلوطة وغير صحيحة”، كما أن الصور المتداولة “مفبركة وغير موجودة على الإطلاق ببنك الأسئلة الجديدة”.

وأكدت “نارسا”، أنها “ستقوم بتتبع وتقييم يومي لعملية اجتياز الاختبار النظري الجديد للحصول على رخصة السياقة مع تسخير كل الإمكانيات اللازمة لإنجاح تنزيل هذا الورش الإصلاحي الهام الرامي إلى الرفع من مستوى تأهيل السائقين الكفيل بالمساهمة في تحسين السلامة الطرقية في بلادنا وضمان المنافسة الشريفة بين مهنيي تعليم السياقة”.

وسجلت الوكالة، “تطورا جد إيجابي في نسبة نجاح المترشحين بين اليوم الأول واليوم الثاني لتنزيل بنك الأسئلة الجديدة”، مشيرة إلى أن معدلات النجاح تتراوح ما بين 32/40 و40/ 39 بالنسبة لصنف “ب” وبين 46/ 38 و42/46 بالنسبة للأصناف الأخرى.”، مسجلا ” حصول أغلب المترشحين على نتائج قريبة من معدل النجاح حيث بلغ متوسط النقط المحصل عليها على الصعيد الوطني حوالي 23/40 اليوم الأول و 28/40 اليوم الثاني بالنسبة لصنف “ب” وحوالي 27/46 اليوم الأول و32/46 اليوم الثاني بالنسبة للأصناف الأخرى”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد