وصول عربات ترامواي جديدة إلى الدارالبيضاء استعداداً لإطلاق الخطين الثالث والرابع

زنقة 20 | الرباط

بدأت مدينة الدار البيضاء تستقبل عربات جديدة لقطار الترامواي ، وذلك استعدادا لانطلاقة الخطين الثالث و الرابع في القريب.

و هكذا وصلت عربات حديثة إلى ميناء الدارالبيضاء ، قبل نقلها إلى مركز شركة الترامواي.

و انتهت أشغال البنية التحتية لمشروع خطي “ترامواي” الدار البيضاء الثالث والرابع بشكل كلي، في أفق إطلاق خدماته بشكل رسمي ليستفيد منها البيضاويون خلال عام 2024 الجاري.

وانطلقت عملية الاختبارات الأولية للقاطرات قبل أيام، من محطة “حي الوحدة النهاية” إلى “البيضاء الميناء”، ومن محطة “محمد الراضي النهاية” إلى حديقة “الجامعة العربية”.

ويمتد الخط الثالث من الترامواي على مسافة 14 كيلومترا بـ20 محطة. أما بالنسبة لمساره فسينطلق من شارع عبد القادر الصحراوي شرق البيضاء وسينتهي مساره في محطة ميناء الدار البيضاء مرورا بشوارع إدريس العلام، وإدريس الحارثي، ومحمد السادس، وساحة النصر، وصولا إلى محمد سميحة.

ويمتد الخط الرابع على 12 كيلومترا بـ19 محطة. وينطلق من شارع عقبة، ويمر بشوارع إدريس الحارثي، والعلام، والنيل، وأنوال، وطريق ولاد زيان، وعلال الفاسي. كما يتقاطع مع الخط الأول للطرامواي بشارع الحسن الثاني، وصولا إلى المحطة النهائية بشارع مولاي يوسف أمام حديقة الجامعة العربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد