مكتب المطارات يفرض “إتاوة” على عربات نقل الأمتعة

زنقة20ا الرباط

عوض مواجهة الإنتقادات المتواصلة الموجهة للمكتب الوطني المطارات بسبب تأخر تسلم أمتعة المسافرين وإتلافها وحل جميع المشاكل المرتبطة بأمتعة الوافدين على المغرب، اختار المكتب مواصلة تنغيص حياة المسافرين بفرض “إتاوة” على العربات الخاصة بنقل الأمتعة التي تساعدهم على حملها خارج المطار إلى مرائب السيارات.

وشرع العمل في مطار محمد الخامس الدولي بالبيضاء بنظام جديد لتدبير قطاع العربات الخاصة بنقل أمتعة المسافرين، يعتمد  على تقنية “سكاي كارت”.

ويتضمن هذا النظام “وضع قطعة نقدية قيمتها 20 درهماً لاستخدام العربة مع ضمان استردادها  عندما تتم إعادة العربة إلى الأماكن المخصصة لها بالمطار بعد انتهاء المسافر من نقل أمتعته”، وهي العملية التي ستضاعف المدة الزمنية لتواجد المسافرين أمام المطار  .

وعبر عدد من المسافرين بالمطار عن إستيائهم من هذه المبادرة، معتبرين أنها ستهدر وقتهم خلال عملية إعادة العربات وستفرض على البعض القادمين من مختلف الدول البحث عن العملة المغربية في لحظتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد