برلمانيون استقلاليون يطالبون بتجميد عضوية بطل واقعة “التصرفيق”

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن عددا من البرلمانيين المنتمين لفريق حزب الإستقلال بمجلس النواب، طالبوا من قيادة الحزب بتجميد عضوية عضو اللجنة التنفيذية يوسف أبطوي بعد اعتدائه على زميلهم في الفريق منصف الطوب في واقعة الصفع الشهيرة.

و حسب مصادرنا، فإن رئيس الفريق نور الدين مضيان يسعى لطي القضية مع صديقه محمد سعود الذي يوصف بأنه “عراب” يوسف أبطوي في الشمال و داعمه الكبير لشغل منصب في اللجنة التنفيذية.

وأوضح مصدر من داخل الحزب لموقع Rue20، أن البرلمانيين الإستقلاليين يتجهون للضغط على رئيس الفريق في الإجتماع الذي سيعقد اليوم المخصص لهذه القضية بمقر مجلس النواب، من أجل المطالبة بتجميد عضوية كل من يوسف أبطوي وأشرف أبرون في الحزب اللذان تهجما على النائب البرلماني.

واعتبر النواب الغاضبون، حسب ذات المصدر، أن قرار اللجنة التحضيرية القاضي بإيقاف أبطوي وأبرون بمثابة قرار إدانة يترتب عنه إصدار قرار صارم من قبل قيادة الحزب لتجميد عضوية المتورطين في واقعة “التصرفيق” التي تعرض النائب البرلماني منصف الطوب أثناء أشغال دورة المجلس الوطني والتي إهتز لها الرأي العام الوطني وأعطت صورة سلبية على الديمقراطية داخل حزب الإستقلال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد