منسق الأحرار بجهة العيون لـRue20: زيارة الوفد الأمريكي دليل آخر على مغربية الصحراء

زنقة 20 | العيون

رحب المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة العيون الساقية الحمراء محمد عياش، بوفد العمداء الأمريكي الذي حل اليوم الخميس بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء، مشيدا بالعلاقات الأمريكية المغربية الممتدة عبر قرون.

وأوضح رئيس جماعة فم الواد في تصريح خص به موقع Rue20 على هامش توقيع إتفاقية توامة بين مدينة أرلينغتون ومدينة العيون، ان هذه الإتفاقيات التي يعقدها عمداء مدن بالولايات المتحدة الأمريكية مع اقاليمنا الجنوبية ستنعكس بدون شك على المنطقة لاسيما الإستفادة من التجارب والخبرات الأمريكية الناجحة في شتى الميادين والمجالات.

وقال القيادي التجمعي بجهة العيون الساقية الحمراء محمد عياش، بأن زيارة الوفد الأمريكي للاقاليم الجنوبية للمملكة المغربية هو تأكيد على الإعتراف التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء وتأييدها للحكم الذاتي كحل واقعي ، مشيرا في ذلك الى العلاقات التاريخية التي تربط البلدين.

إلى ذلك جرى اليوم الخميس 17 اكتوبر الجاري التوقيع على اتفاقية توأمة بين جماعة العيون ومدينة أرلينغتون بولاية تيكساس الأمريكية، والتي تتوخى تعزيز التعاون الثنائي وفتح آفاق واعدة للتعاون بين المدينتين في مختلف القطاعات، بما في ذلك التعريف بالمؤهلات التي تزخر بها مدينة العيون، لاسيما المشاريع المهيكلة التي يتم تنفيذها بالمدينة باعتبارها مركزا للجذب الاقتصادي والحوار بين الثقافات، ومرجعا من حيث التنمية المستدامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد