بركة يتجه لتعيين الخطاط عضواً في اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، يتجه إلى إضافة أربعة شخصيات إلى لائحة اللجنة التنفيذية التي تم انتخابها مؤخرا في دورة المجلس الوطني، وفق القانون الذي صادق عليه مؤتمر الحزب.

وكشف مصدر من داخل الحزب لموقع Rue20، أن من بين الأسماء الأربعة نجد ينجا الخطاط رئيس مجلس جهة الداخلة واذي الذهب الذي كانت له صراعات وحروب ما زالت تدور رحاها في الخفاء مع تيار الصحراء بقيادة حمدي ولد الرشيد.

وأوضح المصدر ذاته، أن تعيين ينجا الخطاط سيأتي من أجل تمثيل جهة الداخلة واد الذهب باللجنة التنفيذية على غرار باقي الجهات الممثلة فيها، وفي نفس الوقت تقوية تيار الينجا الخطاط بالجهة ومنحه استقلالية تامة في تدبير شؤون الجهة حزبيا وفصلها عن باقي الجهات الجنوبية عبر تزكيته كمنسق للحزب بجهة الداخلة واد الذهب بصلاحيات أوسع في أفق التحضير لانتخابات 2026.

من جهة أخرى، عين نزار بركة صديقه المقرب ومدير ديوانه بوزارة الماء والتجهيز مصطفى حنين مفتشا عاما للحزب لتقوية هذا “الجهاز” الذي يعد العمود الفقري للحزب، والذي من خلاله يتم ضبط فروع الحزب وتنظيماته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد