بايتاس يرد على البيجيدي: ملأتم الدنيا بالضجيج و”العنف اللفظي”

زنقة20ا مراكش

وجه عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، مصطفى بايتاس، سهام نقده لحزب العدالة والتنمية دون أن يذكره بالاسم، متهما إياه ببيع الوهم وملء الساحة السياسية بالضجيج و”العنف اللفظي”، على حد تعبيره.

وأوضح بايتاس، في كلمة له خلال أشغال القمة الثالثة للمرأة التجمعية، بحضور رئيس الحزب عزيز أخنوش، اليوم السبت بمراكش “هناك حزب سياسي يملئ الدنيا ضجيجا وتلويثا ومصطلحات لا يقبلها الفعل السياسي الطبيعي والعادي والنبيل”.

ونبه القيادي التجمعي إلى وجود خلل عميق في الإيديولوجيات التي تدافع عنها بعض الأحزاب السياسية، مردفا بالقول: “عندما ندافع عن إيديولوجيا معينة ندافع عنها قولا وفعلا وتطبيقا وممارسة، لكن لا ندافع عنها بناء على تموقعنا سواء في السلطة أو في المعارضة”.

على صعيد آخر، لفت بايتاس في كلمته إلى أن حزب الأحرار منذ التأسيس في سنة 1978 ظل يناضل، ويدافع عن الديمقراطية الاجتماعية، مضيفا أن الوثائق الموجودة داخل الحزب شاهدة على ذلك، من الميثاق المذهبي في الثمانينات، مرورا بمسار الثقة ومسار التنمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد