بنسعيد: الحكومة تدبر الأزمات بعقلانية وانسجام تام

زنقة 20 ا الرباط

نوه محمد المهدي بنسعيد، عضو القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، بإنجازات الحكومة الحالية في مختلف المجالات رغم التحديات التي يواجهها المغرب كالجفاف وتداعيات الحرب الأوكرانية- الروسية وزلزال 08 شتنبر 2023 وغيرها.

وشدد بنسعيد خلال استضافته ببرنامج “نقطة إلى السطر”، أمس الثلاثاء على القناة الأولى، أن “الحكومة تدبر هذه الأزمات بعقلانية ونفس وحدوي وانسجام تام”، مشيرا إلى أن “الحكومة قطعت أشواطا كبيرة في تنزيل التزاماتها بمأسسة الدولة الاجتماعية، من خلال العمل على بناء دولة اجتماعية جديدة، تحمي وتضمن التوازنات الاجتماعية والاقتصادية، وذلك تنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيدا بحصيلة وعمل وزراء البام وبمستوى الأوراش والإصلاحات التي يقومون بها”.

وأوضح بنسعيد أن “هذه المجهودات الحكومية تأتي في ظل ظروف دولية ووطنية صعبة، تميزت بالصدمات المتتالية التي شهدها الاقتصاد المغربي في السنوات الأخيرة بفعل تداعيات وباء كورونا، حرب أوكرانيا- روسيا، تعاقب سنوات الجفاف وغيرها، والتي أصبح معها استيعاب تطور سوق الشغل وإقرار سياسات عمومية في مجال محاربة البطالة أكثر تعقيدا”.

وعلى مستوى ملف التشغيل أكد بنسعيد أن “هذا الموضوع يبقى في مقدمة انتظارات عموم المغاربة، إذ سيواصل الحزب عمله من موقعه داخل الأغلبية الحكومية على إيجاد حلول ناجعة ومبتكرة لمعالجة هذا الملف”.

وشدد على أن “موضوع محاربة البطالة يبقى من الرهانات الأساسية لهذه الحكومة، التي تبذل جهودا حثيثة للتعاطي مع هذه الظاهرة، تفعيلا للبرنامج الحكومي وتنزيلا لمضامين النموذج التنموي الجديد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد