سفر بنموسى إلى دبي خلال أزمة الأساتذة يشعل سجالاً داخل البرلمان

زنقة 20 ا الرباط

عبر عدد من البرلمانيين يوم أمس خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، عن غضبهم بسبب غياب وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى عن جلسات المسائلة حول قطاع التعليم.

وشهد مجلس النواب، أمس الإثنين، جدلاً في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بين فرق الأغلبية والمعارضة، بسبب الانتقادات التي وجهوها لغياب وزير التربية الوطنية عن الجلسات معتبرين ذلك نوعاً عدم الإحترام بالمجلس.

وفي هذا الصدد قال مصطفى ابراهيمي البرلماني عن المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية في نقطة نظام خلال الجلسة “إنه في الدورة البرلمانية السابقة، لم تبرمج ولو لمرة واحدة المادة 152 من القانون الداخلي لمجلس النواب وهذا إشكال حقيقي، مشددا على أن “المشاكل التي تكتسي طابعا عاما واستعجاليا يجب أن تطرح داخل البرلمان، لكن مع الأسف لا يتعامل مع هذا الأمر بالجدية المطلوبة مع طلبات فرق ومجموعات المعارضة”.

وإتهم الإبراهيمي وزير التعليم شكيب بنموسى بـ”عدم احترام مؤسسة البرلمان، وأن يجعلها ضمن أولوياته، قبل أن يسافر إلى الخارج”.

وأضاف ”نتفهم غياب الوزراء إذا كان مرتبطا بنشاط ملكي أو بأمر استراتيجي، لأن المعارضة مسؤولة وتعرف أعضاء الحكومة لكن هل يعقل أن كل الوزراء في الخارج من بينهم وزير التعليم”.

يشار إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة طار إلى دبي خلال أزمة الأساتذة، للمشاركة في مؤتمر المناخ كوب 28، تاركا وزارة التعليم غارقة في أزمة الإضرابات التي تعطل الدراسة داخل الأقسام، قبل ان يعود يوم توقيع اتفاق 10 دجنبر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد