سيطرة مغربية على جوائز الكاف تعكس نهضة كروية وإشعاع مملكة

زنقة 20 | الرباط

سيطرة حقيقية للمغرب في جوائز الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” لعام 2023، خلال الحفل السنوي الذي نظم مساء الإثنين بقصر المؤتمرات بمدينة مراكش.

وفاز المنتخب الوطني المغربي بجائزة منتخب السنة و تسلمها رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع ، فيما حصل وليد الركراكي على جائزة أفضل مدرب وياسين بونو أفضل حارس مرمى .

أما عن فئة السيدات، نالت نسرين الشاد جائزة أفضل لاعبة إفريقية صاعدة، وفاطمة تاكناوت أفضل لاعبة إفريقية على صعيد الأندية.

و ضمت التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبا في القارة لاعبين مغربيين هما أشرف حكيمي وسفيان أمرابط.

العديد من المسؤولين الذين تناولوا الكلمة خلال الحفل و على رأسهم رئيس الكاف باتريس موتسيبي ، أشادوا بالمستوى الذي وصل اليه المغرب من ناحية تأهيل البنية التحتية الرياضية و استضافة المحافل الرياضية الكبرى.

كما أشاد كثيرون بنهضة الكرة المغربية نساء و رجالا ، حيث كان لافتا الحضور القوي للكرة النسائية المغربية وسط غياب عربي واضح لمنافسة الدول الأفريقية السمراء على الجوائز ، وهو ما يخفي ورائه عملا دؤوبا و مستمرا لجامعة الكرة تحت قيادة فوزي لقجع و بدعم ملكي كبير.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد