الحكومة ترفض مليون طلب غير مستحق للتأمين الإجباري عن المرض وتحدد عتبة الدعم الإجتماعي المباشر في 9.72

زنقة 20 | الرباط

أكدت الحكومة أن المستفيدين من الدعم الاجتماعي المباشر ، هم الاطفال المتمدرسون، بالإضافة للأسر التي تكفل يتامى، والأسر ذات هشاشة.

و قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال ندوة صحافية اليوم الخميس، عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن الحد الادنى للدعم هو 500 درهم بالنسبة للاسرة الواحدة.

و أضاف بايتاس، أن المستحقين للدعم الاجتماعي المباشر هم المسجلين في السجل الاجتماعي الموحد و حاصلين على نقطة توازي أو تقل عن 9.72.

و أوضح بايتاس، أن نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك “AMO تضامن” تبلغ العتبة فيه 9.32 ما يعني أن كل المسجلين في النظام سيستفيدون من الدعم الاجتماعي المباشر وعددهم 11.5 مليون مواطن أي ما يمثل 4.1 مليون أسرة (ثلث الساكنة الاجمالية).

و ذكر أن عدد الملفات المرفوضة بالنسبة لـ”AMO تضامن” بلغ مليون طلب بسبب عدم وصولها العتبة المطلوبة ، فيما الملفات المقبولة الجديدة بلغت مليون ونصف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد