رئيس بعثة المينورسو يزور مخيمات تندوف تزامناً مع تواجد تبون

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20 لدى مصدر جد مطلع ؛أن رئيس المينورسو بالصحراء المغربية ألكسندر إيفانكو وقائد قوات البعثة الأممية الجنرال فخر الإحسان قد حل في الساعات الأخيرة بالجزائر العاصمة على رأس وفد بعثة من المينورسو.

ويرتقب وفق ذات المصدر، أن يشرع المسؤولان الأمميان، في عقد سلسلة من اللقاءات المكوكية و المتفرقة مع العديد من المسؤولين الجزائريين الرفيعي المستوى،تليها زيارة خاطفة لمخيمات تندوف للقاء قادة جبهة البوليساريو،إذ ستتركز هذه اللقاءات على الأحداث الإرهابية التي شهدتها مدينة السمارة.

وتأتي هذه الزيارة لبعثة المينورسو للجزائر، تزامنا مع الزيارة التي يقوم بها الرئيس الجزائري عبد المجيد الى تندوف، و مباشرة عقب لقائه مسؤولين مغاربة كبار بالعاصمة الرباط وبعد اسابيع من مقذوفات إرهابية تم إطلاقها من مصدر مجهول إستهدفت أحياء سكنية بالسمارة وأدت إلى مصرع مواطن وإصابة آخرين،كما سقط إحدى هذه المقذوفات بالقرب من مقر تابع لبعثة المينورسو بالسمارة.

وفيما تشير أصابع الإتهام لمسؤولية جبهة البوليساريو عن هذا الحادث، أوفدت البعثة الأممية المينورسو عناصرها إلى الأمكنة التي شهدت وقوع الإنفجارت وذلك قصد التحقيق من مصدرها؛ وإعداد تقرير مفصل سيتم إرساله لاحقا للأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش.

هذا، ومن المرجح أن يتضمن تقرير بعثة المينورسو بالصحراء  المسيرات الشعبية التي نظمتها ساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة والتي أعلنت من خلالها رفض اي شكل من أشكال العنف والإرهاب بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد