هل مجلس جهة الدارالبيضاء تابع للبنك الدولي؟ أعلن أن وفداً من هذه المؤسسة استفسر عن تحضيرات كأس العالم

زنقة 20 | الرباط

بعبارات لا تخلو من انبطاح و تبعية ، أعلن مجلس جهة الدارالبيضاء سطات عن استقباله يوم أمس الثلاثاء ، وفدا من خبراء البنك الدولي متخصصين في ميدان النقل والتنقل لاستفسار المجلس عن سير التحضيرات و الإستعدادات لتنظيم كأس العالم.

مجلس الجهة الذي يترأسه الوزير السابق عبد اللطيف معزوز، قال أن الزيارة، تندرج ” في اطار البعثات التشاورية التي تقوم بها مجموعة البنك الدولي، من اجل استجلاء والاطلاع، على جوانب التطور الذي عرفته التجربة المغربية في مجال التنمية المحلية، وماراكمته من نجاحات على مستوى تنزيل أهداف الحكامة الترابية”.

المجلس ذكر أيضاً أن ” اللقاء شكل أيضا مناسبة مواتية للوفد، للاستفسار عن سير التحضيرات والاستعدادات لتنظيم تظاهرة كأس العالم، واستعراض مختلف الانجازات النوعية التي طبعت ورش الجهوية المتقدمة، كفضاء ملائم وأمثل لبلورة مختلف السياسات العمومية”.

و اشار المجلس في بلاغه ، إلى أن “قطاع النقل والتنقل شغل مساحة مهمة داخل هذا الاجتماع، نظرا لأهميته لدى السلطات العمومية والمنتخبة بالجهة، اذ وضعته في قلب السياسات العامة، باعتباره عاملا رئيسيا للقدرة التنافسية لحهة نشيطة ومتحركة، ومحركا أساسيًا في تحسين وتجويد نوعية الحياة للساكنة”.

عبد اللطيف معزوز، رئيس الجهة، قال لوفد البنك الدولي، أن “قطاع النقل والتنقل، يأتي في صدارة أولويات البرنامج الجهوي للتنمية 2022-2027، باعتباره يشكل قطب الرحى لكل العمليات والانشطة التنموية”.

واضاف رئيس الجهة، أنه “في أفق تحسين جودة خدمة النقل الطرقي وبالتالي الارتقاء بالتنمية في مختلف تجلياتها وأبعادها الى مستوى انتظارات ساكنة الجهة، سيتم الشروع في تنزيل خطط هذا التنقل و التسريع بتفعيل اجراءاته وتدابيره بالارتكاز على انشاء شبكة نقل مندمجة تروم تأهيل منظومة النقل العمومي واعتماد استراتيجية مرورية مناسبة لتدفقات هذا التنقل وتطوير وتقوية البنية التحتية للطرق ومداخل الجهة، من أجل تحقيق سياسة للتنقل متكاملة وضامنة لجودة الحياة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد