الفوضى في مكتب المطارات.. حكم قضائي يكبده مليار سنتيم وشركة محظوظة تهيمن على الصفقات

زنقة 20 | الرباط

يعيش المكتب الوطني للمطارات ONDA، فوضى عارمة في الآونة الأخيرة بعد تكرار حوادث مميتة في كبرى مطارات المملكة.

و علم موقع Rue20، أن حكما قضائيا صدر مؤخرا ضد المكتب كبده نحو مليار سنتيم ، دفعه لإحدى الشركات التي توجهت للقضاء بعدما لم يلتزم المكتب بالتزاماته تجاهها.

 

و أثار احتكار إحدى الشركات لجل صفقات المكتب الوطني للمطارات، جدلا واسعا داخل المؤسسة ، ما دفع المديرة العامة الجديدة إلى إلغاء صفقة تبلغ قيمتها 16 مليار سنتيم، تتعلق بصيانة المعدات الكهربائية بجل مطارات المملكة، فازت بها شركة محتكرة.

و اشتكت شركات مقصية من صفقات المكتب، بإقصائها من المشاركة في الصفقة، بسبب فرض شروط على مقاس الشركة المحظوظة التي تحظى بعناية وعطف خاص من طرف مسؤول بارز في مكتب لقلالش.

وأكدت مصادر أن إلغاء الصفقة هو بمثابة إقرار من طرف المديرة العامة بوجود اختلالات في الصفقات التي تم تفويتها لنفس الشركة بمبالغ مالية خيالية، ما يستدعي ترتيب المسؤوليات القانونية عن هذه الاختلالات في إطار تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

ويطالب أصحاب شركات بفتح تحقيق حول احتكار صفقات المكتب الوطني للمطارات من طرف شركات معروفة، أصبحت تفوز بكل طلبات العروض التي يعلن عنها المكتب، وخاصة الصفقات التي أطلقها مؤخرا والمتعلقة بالصيانة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد