شيوخ قبائل الصحراء المغربية يطالبون المنتظم الدولي بمعاقبة الإرهابيين المتورطين في استهداف مدينة السمارة

زنقة20| العيون

أجمع شيوخ قبائل الصحراء المغربية بجهة العيون الساقية الحمراء على توجيه دعوات للمجتمع الدولي والاممي إستنكارهم الشديد وتنديدهم القويين لهذا الإعتداء الجبان الذي يتنافى مع المواثيق والأعراف الدولية لإستهدافه مدنيين ابرياء عزل بمنطقة مدنية مأهولة بالسكان غير عسكرية.

واعتبر شيوخ قبائل الصحراء في بيان لهم شديد اللهجة من ضمن المحاولات اليائسة التي يقوم بها خصوم الوحدة الترابية للمملكة المغربية ، من اجل النيل والتشويش على المساعي الأممية والدولية والاقليمية الداعمة لوحدة المغرب على أراضيه.

كما انها حسب ذات البيان محاولة فاشلة لضرب وجاهة ومصداقية المقترح المغربي المتمثل في الحكم الذاتي للمنطقة تحت السيادة المغربية ، من أجل انهاء هذا النزاع بالصحراء المغربية، وأمام هذا الوضع الخطير الذي تجاوز كل الحدود وبات يستهدف المدنيين الأبرياء والعزل وممتلكاتهم ، نعلن نحن شيوخ القبائل للمجتمع الدولي والاممي والاقليمي عن استنكارنا لهذا الاعتداء للا مسؤول.

شيوخ قبائل الصحراء المغربية بجهة العيون يؤكدون من جديد للمعتدي ان المغرب واراضيه وسلامة ابنائه خط احمر ، معلنين ان مثل هذه المناورات والاعتداءات لن تنال من عزيمة الصحراوبين المغاربة.

وفي هذا الإطار اكد شيوخ القبائل إستماتتهم في الدفاع عن صحرائنا بكل غال ونفيس ، وعلى انهم جنود مجندين وراء صاحب الجلالة مباركين جميع الخطوات الحكيمة النيرة للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة مطالبين المنتظم الدولي بإتخاذ كافة الإجراءات في حق الجهة التي كانت وراء هذا الفعل الشنيع.

وياتي هذا البيان الداع المجتمع الدولي للتحرك بسرعة لمعاقبة المعتدين على اهالينا بالسمارة على إثر الإعتداء الغاشم والخطير الذي تعرضت له مدينة السمارة العاصمة العلمية والروحية للأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية الشريفة والمدينة الهادئة والآمنة معقل الشرفاء والأولياء والزوايا وطلبة العلم ، فجر يوم الأحد 29 اکتوبر 2023 بإطلاق مقذوفات متفجرة إستهدفت احياء مدنية والتي خلفت خسائر في الأرواح والممتلكات، فإن شيوخ القبائل بجهةالعيون الساقية الحمراء ،

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد