دي ميستورا يبحث تطورات ملف الصحراء مع الخارجية البريطانية

زنقة 20 | علي التومي

قال وكيل وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة “هاميش فالكونر” انه إجتمع اول امس الأربعاء 18 غشت الجاري،مع الوسيط الأممي ستافان دي ميستورا بالعاصمة لبريطانية لندن، وتناولا قضايا اممية من ضمنها ملف نزاع الصحراء المفتعل.

وعقب اللقاء، كتب هاميش فالكونر قائلا في تغريدة على موقع “إكس” ،“أجرينا اليوم مناقشة بناءة مع ستافان دي ميستورا حول أهمية العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة”.

واضاف الدبوماسي لبريطاني، “أن التوصل إلى حل يتفق عليه الجميع من شأنه أن يساهم بشكل كبير في تعزيز الأمن والازدهار الإقليمي”.

وخلال اللقاء تبادل الجانبان وجهات النظر حول آخر مستجدات النزاع المفتعل في الصحراء والتطورات المتعلقة بالمساعي الأممية الرامية لإعادة إطلاق العملية السياسية.

إلى ذلك استحضر الجانبان، المعام المنوكة ببعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو” ودورها الهام في وقف إطلاق النار بما في،ذلك ابرز المستجدات حول بالمنطقة تحضيرا لجلسة مجلس الأمن حول نزاغ الصحراء المفتعل اكتوبر المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد