بوريطة يلتقي نظيره الموريتاني بنيويورك

زنقة 20 ا علي التومي

إلتقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة بنيويورك، في لقاء أوحادي الجانب مع نظيره وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك.

وأجرى الجانبان مباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، بما في ذلك آفاق وسبل تعزيزها وتوطيدها خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين وقائدي البلدين، كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول مختلف المواضيع والقضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

ومن المرجح، أن يكون الطرفان تطرقا خلال هذا اللقاء لمستجدات الوضع المتعلق بالنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، وذلك على ضوء استعداد مجلس الأمن الدولي لبحث هذا النزاع، وذلك قبل اعتماد قرار جديد، ينتظر أن يتم خلاله تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة بالصحراء “المينورسو” التي تنتهي مع نهاية الشهر المقبل.

ويرجع أن يكون الجانبان تناولا المبادرة الملكية الخاصة بتسهيل ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي، التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس، والتي سبق أن أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، أن موريتانيا جزء أساسي منها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد