هل تم سحب ملف النظام الأساسي من بنموسى ؟ رئيس الحكومة يكلف السكوري بلقاء نقابات التعليم

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 ، أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، كلف وزير الإدماج ‏الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات يونس السكوري ، للقاء النقابات التعليمية الاربعة الموقعة على اتفاق 14 يناير الماضي؛ و ذلك اليوم الجمعة.

ويتعلق الأمر بكل من الجامعة الوطنية للتعليم ‏UMT، والنقابة الوطنية للتعليم ‏CDT، والجامعة الحرة للتعليم ‏UGTM، والنقابة الوطنية للتعليم ‏FDT‏.‏

مصادر نقابية، قالت أنها توصلت بدعوة مستعجلة من رئاسة الحكومة اليوم الجمعة، و ذلك على ضوء التطورات التي يعرفها تنزيل إصلاح منظومة التعليم، وفي إطار دينامية الحوار والمشاورات التي تتبناها الحكومة مع الشركاء الاجتماعيين.

من جهة أخرى، حل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الجمعة، ضيفا على لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، لتقديم الميزانية الفرعية لوزارته.

بنموسى أطلق تصريحات وصفها فيها وضعية تلاميذ المستوى الابتدائي بالمغرب بالكارثية ، قائلاً أن التقييم الذي خضعوا له بداية السنة كشف أنهم غير متمكنين من قراءة كلمات بسيطة أو إنجاز عمليات الضرب و القسمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد