هاكرز مغاربة يخترقون قناة إسرائيلية على المباشر (فيديو)

زنقة 20 | متابعة

تعرضت قناة الـ 14 الإسرائيلية ، احدى قنوات التلفزيون الإسرائيلي الرسمي ، للاختراق على الهواء مباشرة من قبل هاكرز مغاربة.

وأوضح مقطع فيديو متداول على منصة إكس، لحظة اختراق القناة ،حيث ظهرت عبارة “فلسطين حرة وستبقى حرة ، لقد تم اختراقكم من المغرب” ، على شريط الأخبار ، قبل أن يتم قطع الإرسال.

وفي وقت سابق، كشف موقع thecyberexpress ، أن مجموعات قراصنة إنترنت مغاربة ، انخرطوا في حملات هجومية ضد مواقع إلكترونية حكومية إسرائيلية، وذلك كنوع من التضامن مع الفلسطينيين.

و حسب نفس المصدر، فإن 35 مجموعة هاكرز من مختلف دول العالم بينها مجموعات مغربية، قامت بتعطيل مواقع رسمية و خاصة إسرائيلية.

و أورد نفس المصدر، أن الهجمات السيبرانية المنسقة ، تمثلت في الغالب في هجمات توقف الولوج إلى الموقع (DDoS)، والتي استهدفت البنية التحتية الإسرائيلية الحيوية.

و نجح قراصنة حسب ذات المصدر، في تعطيل المواقع الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم ووزارة الخارجية الإسرائيلية.

و أورد نفس المصدر، أن الهاكرز المغاربة المشاركين في الحرب السيبرانية ضد إسرائيل هم Moroccan Black Cyber Army ، و Anonymous Morocco.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد