دعوات للإحتجاج أمام سفارة وقنصليات فرنسا بالمغرب تزامناً مع زيارة ماكرون لإسرائيل

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب تنظيم وقفات احتجاجية متزامنة أمام سفارة وقنصليات فرنسا بالمغرب مساء اليوم الثلاثاء، احتجاجا على دعم فرنسا لاسرائيل، وتنديدا بزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماركون لتل أبيب.

ودعت الشبكة المغربية، في بيان لها بالهيئات المكونة لها وعموم المواطنين إلى المشاركة في الوقفات الاحتجاجية أمام سفارة فرنسا بالرباط وقنصلياتها بكل من فاس ومراكش وطنجة وأكادير والدار البيضاء.

وقالت إن “هذه الاحتجاجات تأتي تنديدا بالدعم الأعمى واللامحدود من طرف دولة فرنسا الاستعمارية للكيان الصهيوني في جرائم الإبادة التي يقترفها بحق الشعب الفلسطيني”.

وأضافت الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب أن “الوقفة تأتي أيضا احتجاجا على حظر التظاهرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني وتجريمها والحكم بالسجن على من يؤيد المقاومة وحقوق الشعب الفلسطيني أو يلتحف الراية الفلسطينية أو الكوفية، وتنديدا بخطوة إجرامية أخرى، تتمثل في زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للكيان الصهيوني المجرم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد