الاحتجاجات تُلغي مُشاركة ‘بيريز’ في مُؤتمر ‘كلينتون’ بمراكش

0

زنقة 20 . وكالات

ذكر موقع (nrg) الإخباري الإسرائيلي أن الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز كان من المقرر أن يشارك في المؤتمر الذي يعقده الرئيس الأمريكي بيل كلينتون في المغرب٬ ولكن عبد الله بوانو رئيس حزب “العدالة والتنمية” في البرلمان المغربي أعلن أن الحكومة لن تسمح لبيريز بزيارة البلاد.

وفي خطاب ألقاه أمام العشرات من أنصاره يوم الجمعة٬ قال بوانو إنه سيفعل ما بوسعه لمنع زيارة الرئيس الصهيوني للأراضي المغربية.

واتهم بوانو المعارضة بأنها تحاول تضليل الشعب المغربي لإثارة الاعتراض ضد الحكومة “قائلا فالمعارضة تحاول تقويض الشعبية الكبيرة للحكومة بين أفراد الشعب.

وهذه المحاولة لن تنجح”. وكانت وكالة أنباء الأناضول التركية قد ذكرت أن بيريز كان من المقرر أن يشارك في المراسم الافتتاحية لمبادرة كلينتون الدولية للشرق الأوسط وأفريقيا والتي ستعقد في الفترة من 5 إلى 7 مايو في مدينة مراكش.

وقد توجهت حركة حماس إلى المغرب الأحد الماضي مطالبة بإعادة النظر في إمكانية السماح لبيريز بحضور المؤتمر الذي ينظمه صندوق كلينتون.

وحسب الوكالة التركية فحتى الآن لم ترد الحكومة المغربية رسمياً على طلب حماس.

ولكن الفحص الذي أجراه موقع (nrg) يظهر أنه قبل أسبوعين من طلب حماس نشر اسم الرئيس التاسع لإسرائيل شيمون بيريز اهم و أخر الاخبار عاجل بحث الموقع بحث الويب Log In Log In بالفيديو.. الصحة: تطبيق منظومة الكشف عن بعد بـ”الفيديو كونفرانس” بالتنسيق مع”الاتصالا بالصور.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر هذا الأسبوع بمشاركة الحائزين على جائزة نوبل للسلام والسياسيين السابقين والنشطاء السياسيين ورؤساء المنظمات غير الحكومية وغيرهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد