نقابة الصحافة تُدين اعتداء الأمن الجزائري على الصحافيين المغاربة

0

زنقة 20 . الرباط

نددت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بالاعتداءات التي طالت عددا  من الصحافيين المغاربة، الذين تعرضوا للضرب والسب والإهانة من طرف الأمن الجزائري، مُؤكدة تضامنها المطلق مع الزملاء المغاربة، وتدين بشدة ما تعرضوا  له من اعتداء سواء اللفظي منه  أو الجسدي، حتى من طرف بعض المشجعين الجزائريين.

و أعلنت النقابة في بلاغ توصل موقع زنق ة20 بنسخة منه، عن “أسفها لانحياز جزء من الإعلام الجزائري، الذي غيب المهنية والموضوعية كأحد أركانها، ولم يجد من موقف سوى تكرار أسطوانة قديمة باتت متلاشية، عندما زعمت وسائل إعلام جزائرية “أن احتجاج المغاربة على ما وقع يراد به الابتزاز السياسي للجزائر ليس إلا “.

وعبرت النقابة أن “مثل هذه الممارسات المشينة، لا يمكن السكوت عنها من طرف كل المنظمات والهيآت التي تشتغل في مجال حرية الصحافة وحماية الصحافيين. وتشدد على ضرورة انحياز وسائل الإعلام والصحافيين لنبل الرسالة الرياضية والتقيد بأهدافها المثلى في تحقيق وتكريس الإخاء والتقارب والسلم، ومناهضة التمييز والعنف”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد