أعضاء وأطر المجلس الأعلى للسلطة القضائية يتبرعون براتب شهر لصندوق مساعدة ضحايا زلزال الحوز

زنقة 20. الرباط

أفاد بلاغ صادر عن المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أن أعضاء المجلس والأطر العليا بإدارته قرروا التبرع بأجرة شهر واحد من رواتبهم للصندوق المحدث لضحايا زلزال الحوز.

و كشف البلاغ على أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية تابع بأسى وتأثر بالغين، كسائر مكونات الشعب المغربي ومؤسساته، الآثار الناجمة عن الزلزال الذي ضرب بعض المناطق المغربية في ليل الثامن من شتنبر 2023.

وقدم أعضاء المجلس وإدارته العزاء لأهل الضحايا وذويهم، راجين الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، مثمنين القرارات التي أمر بها الملك محمد السادس في الاجتماع المنعقد تحت رئاسة جلالته السامية يوم أمس السبت تاسع شتنبر، قد قرروا المساهمة في الجهود التي تقوم بها السلطات المغربية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك ،  وذلك بالتبرع بالدم.

حيث قرر أعضاء المجلس والأطر العليا بإدارته التبرع بأجرة شهر واحد من رواتبهم للصندوق المحدث للغاية المذكورة. مؤكدثن استعدادهم للمساهمة بكل ما يمكنهم القيام به من جهود أخرى إذ اقتضى الحال ذلك.

كما بارك المجلس من جهة أخرى، ما عبرت عنه  بعض الجمعيات المهنية  للقضاة من مبادرات في هذا الصدد؛ ويدعو كافة قضاة المملكة إلى الانخراط في هذا المجهود الوطني التضامني، بما هو معهود في المواطنين المغاربة من التحام وتضامن أمام الأحداث العظام .

وأهاب المجلس بالمسؤولين القضائيين إلى السعي لتيسير الإجراءات بالنسبة للقضاة الراغبين في المساهمة، وذلك بالإشراف على تنظيم حملات للتبرع بالدم، وموافاة المجلس بلوائح القضاة الراغبين في التبرع بقدر معين من رواتبهم  مع تحديد ذلك القدر  وجدولة مدة اقتطاعه  عند الاقتضاء .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد