لائحة أعوان أشباح يتوصلون بتعويضات سخية من مجلس بلدية الحسيمة تثير غضب الساكنة والمنتخبين

زنقة20ا الحسيمة

أثارت لائحة متداولة على نطاق واسع بمواقع التواصل الإجتماعي قيل أنها تتعلق ب”أعوان أشباح” يتوصلون بتعويضات سخية من مجلس بلدية الحسيمة، (أثارت)  غضب الساكنة والمنتخبين بالمدينة.

ونشر نشطاء لائحة قالوا إنها “تضم أسماء مقربين من رئيس بلدية الحسيمة نجيب الوزاني ومراسلين صحافيين لجرائد وطنية ومسيري صفحات بمواقع التواصل يتوصلون بأجور شهرية تصل إلى 4500 درهم تصل من ميزانية الأعوان الموسميين الخاصة بالجماعة”.

وحسب ذات النشطاء فإن “اللائحة تتضمن أسماء لمستفيدين من مبالغ مالية من الميزانية الخاصة بالاعوان الموسميين من بينهم بعض أعضاء المجلس واقربائهم”.

كما استفسرت أحزاب المعارضة بمجلس الحسيمة (الاتحاد الإشتراكي، الأصالة والمعاصرة) في مراسلة موجه لرئيس المجلس عن حقيقة هذه الوثيقة، وعن مدى صحة ما ورد فيها من عدمها.

كما طالب  الحزبين من الرئيس “الخروج برد رسمي لا يدع مجالا للشك بدل التوسل بلغة الاستنكار والتكذيب الواردة في البلاغ الذي نشرتموه، وذلك من خلال الإفراج عن قائمة بأسماء العمال العرضيين الفعلية، وعن أماكن عملهم، والمهام المسندة اليهم، كموسميين تستعين بهم المؤسسة في المواسم التي تعرف ضغطا مثل فصل الصيف”.

إلى ذلك، اختار  المجلس البلدي للحسيمة نهج سياسة الصمت إلى حدود الساعة متجاهلا طلب المعارضة الرامي بالكشف عن لائحة الأعوان الموسميين وعن ميزانية التي تخصص لهم وعن الحسابتدات المالية التي يتم تحويل الأموال لها.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد