حامي الدين: سأستئنف قرار إدانتي.. عائلة آيت الجيد: ثلاث سنوات قليلة

زنقة 20 ا الرباط

قررت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بفاس، قبل عشية يومه الثلاثاء 11 يونيو 2023، إدانة القيادي في حزب العدالة والتنمية ‘عبد العلي حامي الدين’ بثلاثة سنوات سجنا نافذا، في ملف مقتل الطالب بنعيسى آيت الجيد.

كما قضت المحكمة خلال النطق بالحكم في الملف، ضمن آخر جلسة محاكمة، بإدانة حامي الدين بغرامة مالية بقيمة 20 ألف درهم للحق المدني.

وتعليقا على الحكم قال عبد العالي حامي من أمام محكمة الإستئناف في تصريح مقتضب للصحافة، “لا تعليق لدي على الحكم لكنني سأستأنف قرار إدانتي”.

في ذات السياق، أثار هذا الحكم الصادر في حق حامي الدين استياءً كبيرا لدى ممثلي عائلة آيت الجيد، واعتبروا أن الحكم مخفف، وأنه من غير المعقول أن تدين المحكمة قاتلا فقط بثلاثة سنوات نافذة”، مؤكدين أن “دفاع الضحية سيستأنف القرار للمطالبة بتوقيع أقصى العقوبات على المتهم عبد العالي حامي الدين”.

وتوبع حامي الدين عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بتهمة “المساهمة” في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد” في قضية الطالب آيت الجيد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد