فايسبوكيون يعلقون على رفض شرطي فرنسي مصافحة ‘هولاند’ و ‘فالس’:ماذا لو حدثت بالمغرب

زنقة 20 . الرباط

رفض شرطي فرنسي أمس الجمعة مصافحة الرئيس “فرانسوا هولاند” ورئيس الوزراء “مانويل فالس” خلال مراسم إحياء ذكرى الشرطيين اللذين لاقا حتفيهما في مانيانيفيل شمال غرب باريس.

وتداولت وسائل الإعلام الفرنسية شريط فيديو يظهر رفض الشرطي مصافحة كلا من “هولاند” و”فالس” تعبيرا منه على موقفه المحتج على نقص المعدات اللازمة في سلك الشرطة.

http://www.youtube.com/watch?v=8tClJ-DKwfU

فايسبوكيين مغاربة لم يتركوا الأمر يمر دون أن يربطوه بواقع سلك الشرطة بالمملكة رغم الجهود التي أبان عليها المدير العام للأمن الوطني “عبد اللطيف الحموشي’ دائماً حسب تعبيراتهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

واعتبر ذات النشطاء أن رجال ونساء الأمن في أحايين كثيرة يحسون بالغبن و لا يقدرون على الإحتجاج والخروج للعلن وذلك احتراماً للمهنة المقدسة لدى المغاربة.

ولعل احتجاجات بعض الأمنيين العام الماضي في طنجة و الذين تم إستقدامهم إلى المدينة من بعض المدن المغربية الأخرى لتأمين الزيارة الملكية ،على عدم توفير ولاية أمن طنجة لوسائل النقل للعودة إلى مدنهم لقضاء عيد الاضحى بين أهلهم ،تعتبر من الاشكال الإحتجاجية التي عبر فيها عناصر الأمن عن مطالبهم بشكل علني و أمام وسائل الإعلام وهو الأمر الذي لم يكن من قبل مجيئ ‘الحموشي’.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد