الفيفا والكاف يتجهان لتجميد عضوية الإتحاد الجزائري…خارطة المملكة تحول النظام الجزائري إلى أضحوكة

زنقة 20. الرباط

يتجه كل من الاتحاد الدولي فيفا والاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” لتسليط عقوبات قاسية في حق الاتحاد الجزائري الكرة قد يصل لتجميد عضويته، بسبب تدخل السياسة في الرياضة من خلال تحكم النظام العسكري الحاكم في قرارات الإتحاد الجزائري للعبة.

الكاف، وعقب ورود قرار محكمة التحكيم الرياضي الدولية بسويسرا، سيكون مؤهلاً بشكل قانوني لإتخاذ قرار حازم من خلال لجنة التأديب التي تم تكليفها بتسليط عقوبات إضافية على خلفية صدرور قرار عن لجنة المسابقات بإعتبار إتحاد العاصمة الجزائري منهزماً ذهاباً وإياباً.

وأعطى الحكم الصادر عن محكمة الطاس الضوء الأخضر لكل من الكاف و الفيفا لتسليط عقوبات صارمة في حق الاتحاد الجزائري قد يصل لحد التوقيف، على غرار ما حصل مع اتحادات قارية أخرى داخل الكاف مثل توقيف مالي، وتهديد الاتحاد الإسباني بتجميد مشاركاته الدولية بسبب التدخل السياسي في اللعبة.

التدخل السافر والفاضح للنظام الحاكم في الجزائر في قرارات كرة القدم، كشفته بما لايدع مجالاً للشك إقحام أسباب واهية حول قميص فريق نهضة بركان الذي تم إعتماده بشكل رسمي من لدن الكاف قبيل بداية المنافسات القارية، ما يجعل الاتحادين الدولي و الأفريقي على أهبة تسليط عقوبات قد تصل حد توقيف الاتحاد الجزائري عن المشاركة في المنافسات القارية وبالتالي المنع من خوض تصفيات مونديال 2026 وتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

و تحول النظام الجزائري إلى أضحوكة في وسائل الإعلام عقب واقعة القميص والخريطة، حيث تناقلت وسائل الإعلام العربية والغربية الخبر بسخرية عارمة.

ورفضت المحكمة الرياضية (طاس) طلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم وفريق اتحاد العاصمة الجزائري الاستعجالي بشان إيقاف القرار الصادر عن لجنة الاستئناف للاتحاد الافريقي لكرة القدم الصادر يوم 24ابريل 2024 والقاضي بخسارة اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة ذهاب نصف النهائي من مسابقة كاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم امام فريق نهضة بركان المغربي بثلاثة اهداف من دون مقابل مع إحالة الملف على لجنة الانضباط لاتخاد اجراءات تادبية اضافية محتملة.

وكانت  لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) قد أعلنت رفضها استئناف فريق اتحاد العاصمة الجزائري قرار لجنة الأندية بالـ “كاف” الذي منح الفوز لفريق نهضة بركان بثلاثة أهداف دون مقابل، مؤكدة القرارات السابقة للجنة الأندية.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، أنها توصلت، الجمعة الماضية، بقرار من لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بشأن استئناف اتحاد العاصمة الجزائري قرار لجنة الأندية بالـ “كاف” الذي منح الفوز لنهضة بركان بثلاثة أهداف دون مقابل على الفريق الجزائري وإحالة الملف على لجنة الانضباط للنظر في عقوبات تأديبية محتملة.

وأضافت أن هذا القرار يقضي بـ “رفض طلب الاستئناف وتأكيد القرارات السابقة للجنة الأندية، والتي صادق عليها الأعضاء التسعة بالإجماع، والمتمثل في فوز نهضة بركان على اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف لصفر في مباراة ذهاب نصف نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وإحالة الملف على اللجنة التأديبية لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن لجنة الاستئناف ضمت كلا من رولي هاريمان من نيجيريا رئيسا، وثيموتي ماسونغاما من مالاوي عضوا، وموزيس إيكانغا من ناميبيا عضوا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد