السفير العمراني: معرض الكتاب انفتاح على العالم وتعبير عن الهوية (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

قال يوسف العمراني سفير المغرب بجنوب إفريقيا أن المعرض الدولي للكتاب له دور مهم في الإشعاع الثقافي لدى جميع القراء بمافيهم فئة الاطفال.

وعبر سفير المملكة بريتوريا عن سعادته البالغة لحضور معرض الكتاب الدولي, مشيرا بانه يفتخر بان بلده المغرب من ضمن البلدان الاولى بافريقيا، الذي دأب على تنظيم هذا النوع من المعارض القيمة،و التي تجسد انفتاح المغرب على جميع الثقافات الأجنبية.

ومن خلال تنظيم هذا المعرض الكبير يضيف يوسف العمراني في تصريح لموقع Rue20، فإن المغرب يعبر أيضا عن إلتزامه بهويته الوطنية العربية والأمازيغية القوية.

واشار يوسف العمراني في سياق حديثه، أيضا، بأن هذا المعرض المتميز، يشكل كذلك فضاء ديمقراطي يعطي صورة متميزة للممكلة المغربية كدولة فاعلة ليس فقط في ترسانة الإصلاحات على مستوى الميدان الإقتصادي والإجتماعي، بل من حيث الإهتمام الكبير بالجانب الثقافي والتربوي الذي يعد اساسي ومهم في بناء المغرب كدولة كبرى منفتحة على العالم ومتمسكة بهويتها المغربية القوية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد