الحكومة ترخص لإحداث مصنع متفجرات ببنسليمان

زنقة 20 | الرباط

أعلنت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ، عن الترخيص للشركة الافريقية للمفرقعات “كاديكس” بإنشاء مصنع للمفرقعات وأربعة مستودعات مزدوجة للمتفجرات دائمة.

قرار صادر عن الوزارة نشر بالجريدة الرسمية عدد 7197، الصادرة في 22 ماي 2022، أفاد أن المصنع والمستودعات المزمع إحداثها من قبل مجموعة “كاديكس”، ستحتضنها جماعة عين تيزغة بقيادة الزيايدة، إقليم بنسليمان.

وسيتخصص المصنع الجديد، وفق القرار الوزاري، في صناعة متفجر نيترات الفيول “أمونيكس”، فيما تم تحديد حجم ونوعية المواد الأولية المسموح بتخزينها لهذا الغرض، بينما ستصل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى 60 طنا في كل مناوبة عمل، على ألا يتعدى عدد عمال هذا المصنع الجديد 10 عمال.

وأوضح القرار أنه تم إجراء دراسة عن الفوائد والمخاطر المرتبطة بإنشاء المصنع والمستودعات المزدوجة، استنادًا إلى طلب تقدمت به الشركة في 17 مارس من العام الماضي، والذي وافقت عليه الوزيرة في سبتمبر الماضي.

بموجب القرار، يتعين على الشركة أن لا تتجاوز عدد عمالها 10 عمال، وأن تخزن المتفجرات مباشرة بعد تصنيعها في المستودعات المرخصة وفقًا للقرار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد