وزراء الخارجية العرب يقررون إستئناف مشاركة مسؤولي سوريا في إجتماعات أجهزة المنظمة

زنقة 20. الرباط

قرر مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية اليوم الاحد بالقاهرة استئناف مشاركة وفود حكومة الجمهورية السورية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية وجميع المنظمات والاجهزة التابعة لها اعتبارا من اليوم .

وأكد القرار الذي صدر في اعقاب اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب على ضرورة اتخاذ خطوات عملية وفاعلة للتدرج نحو حل الازمة السورية وفق مبدأ الخطوة مقابل الخطوة وبما ينسجم مع قرار مجلس الامن رقم 2254 ، بدءا بمواصلة الخطوات التي تتيح ايصال المساعدات الانسانية لكل محتاجيها في سوريا وبما في ذلك وفق الآليات المعتمدة في قررات مجلس الامن ذات الصلة.

ورحب القرار بالبيانات الصادرة عن اجتماع جدة بشأن سوريا في 14 ابريل الفارط واجتماع عمان في الاول من ماي ، مبرزا الحرص على اطلاق دور عربي قيادي في جهود حل الازمة السورية ، يعالج جميع تبعات هذه الازمة الانسانية والامنية والسياسية ومعالجة انعكاساتها على دول الجوار والمنطقة والعالم ، خصوصا عبء اللجوء وخطر الارهاب وتهريب المخدرات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد