بعد إسقاط وزيرين و اعتقال مبدع.. الحركة الشعبية يبحث عن مرشح جديد لرئاسة لجنة العدل

زنقة 20 ا الرباط

على إثر تقديم إستقالته قبل ساعات من اعتقاله، الثلاثاء الماضي، أعلن حزب الحركة الشعبية، اليوم الأحد، فتح باب الترشيح لرئاسة لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب لخلافة القيادي المعتقل، محمد مبديع، المتابع بتهم جنائية ثقيلة تتعلق بتبديد أموال عمومية بالملايير خلال فترة ترأسه لبلدية الفقيه بنصالح.

وكشف إخبار صادر عن رئيس الفريق الحركي، إدريس السنتيسي، موجه لأعضاء أن “باب الترشيح لرسائة لجنة العدل والترشيح لازال مفتوحا إلى غاية يوم الثلاثاء 2 ماي 2023.

وأضاف، أن “الأمانة العامة توصلت إلى حد الآن ببعض الترشيحات مطالبة باقي الاعضاء الذين لهم رغبة في تولي هذه المسؤولية موافاة رئاسة الفريق بترشيحاتهم، حيث سيتم الإعلان عنها بعد متم أجل الترشيحات”.

يشار إلى أن البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، و الوزير السابق محمد مبدع قد تمت متابعته بتهم “تبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والارتشاء والتزوير في وثائق عرفية وتجارية ورسمية”، وإيداعه السجن المحلي عين السبع ”عكاشة”، في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس الماضي، بناء على قرار لقاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وقبل مبدع أسقطت المحكمة الدستورية، الوزير السابق المنتمي للحزب محمد الاعرج من رئاسة اللجنة بعد فقدانه لمقعده البرلماني، و بعده أسقطت المحكمة القيادي في نفس الحزب محمد فاضيلي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد