النظام الأساسي لموظفي التعليم.. الجاهزية في يونيو ووزارة بنموسى تطلب السرية

زنقة 20 | الرباط

عقدت لجنة النظام الاساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية أول أمس اجتماعا مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، تمحور أساسا حول مشروع النظام الأساسي الجديد الذي تعده الوزارة.

مصادر نقابية قالت لموقع Rue20 ، أن الوزارة اشترطت على النقابات التعليمية إحاطة النقاش حول النظام الأساسي بالسرية التامة إلى حين الانتهاء من صياغة النسخة النهائية، مشيرة إلى أنها توصلت بتطمينات من أن النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية سيكون جاهزا في شهر يونيو المقبل.

ولم تؤكد ذات المصادر إن كانت قد توصلت بالمسوّدة الأولية لمشروع النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية.

شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، كان قد أعلن قبل أيام داخل قبة البرلمان، أن مسودة النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية تضع عليها الوزارة آخر اللمسات قبل عرضها للنقاش مع النقابات الأكثر تمثيلية.

وكشف بنموسى خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، أن النظام الجديد سيحل عددا من الإشكالات المطروحة لرجال و نساء التعليم، مؤكدا التزامه مع النقابات على تنزيل جميع الإتفاقيات قبل الدخول المدرسي المقبل في شتنبر.

يشار إلى أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة سبق أن بشر موظفي التربية الوطنية بعزم الوزارة إخراج مشروع النظام الأساسي الجديد لحيز الوجود نهاية شهر يوليوز المنصرم، إلا أن المشاورات حول مختلف القضايا العالقة أخرت صدور المشروع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد