أرباب النقل الدولي يشكون تعقيدات فيزا فرنسا و ينددون بتهرب الوزير عبد الجليل

زنقة 20 ا وجدة

نظم أرباب النقل الدولي للبضائع، أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية مفتوحة من أمام مقر المديرية الجهوية لنقل و اللوجيستيك بوجدة لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد، تنديدا بعدم تدخل الوزير محمد عبد الجليل في الدفاع عنهم للحصول على التأشيرات الفرنسية.

وفي تصريح لموقع Rue20، إتهم أرباب النقل الدولي المنتمين لجمعية الوحدة لأرباب النقل الدولي للبضائع، الوزير عبد الجليل الوصي على القطاع بالفشل في الدفاع عنهم للحصول على “تأشيرات فرنسا”، رغم توصله بعدة مراسلات تحذر من إفلاس شركات النقل الودلي بسبب قرار الدولة الفرنسية بحرمانهم من الـتأشيرة.

وطالب المعتصمون بتدخل الملك لإنقاذهم بعد فشل المسؤولين في القطاع في الدفاع عنهم وإغلاق باب الحوار في وجهم، محملين مسؤولية إفلاسهم للوزير عبد الجليل، مؤكدين على ضرورة تدخل العاجل للقطاع الوصي للاجاد حلول استعجاليه عن طريق الإتصال بالسلطات الفرسنية لمنح ارباب النقل تأشيرات لإستئناف عملهم وإنقاذ أسرهم من التشرد.

وأكد المحتجون أنهم يواجَهون برفض منح التأشيرة، رغم توفرهم على شروط مزاولة المهنة منذ سنوات وتوفرهم على جميع الوثائق المطلوبة وطنيا ودوليا للاستفادة منها.

وأوضحوا في ذات التصريح، أن الوثائق المتوفرة لدى سائقي جميع أنواع الشاحنات “خولت لهم في السابق الحصول على التأشيرة بكل سهولة وسلاسة؛ بينما باءت جميع المحاولات الأخيرة بالفشل، خاصة بالنسبة لسائقي الشاحنات الصغيرة”.

يشار إلى أن مشكل التأشيرات الفرنسية بدأ منذ قرار فرنسا تقليص عدد التأشيرات الممنوحة للمغاربة؛ غير أنه بعد تصريح وزيرة الخارجية الفرنسية بانتهاء هذا الإجراء ظل المشكل قائما بالنسبة للسائقين المهنيين

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد