مشروع قانون جديد يحمي الأطباء والممرضين من الإعتداءات و متابعات الأخطاء الطبية

زنقة 20 | الرباط

عقد مجلس النواب جلسة عمومية اليوم الأربعاء ، جلسة للدراسة والتصويت على مشاريع النصوص التشريعية الجاهزة.

وقدم وزير الصحة و الحماية الإجتماعية خالد آيت الطالب، عدة مشاريع قوانين تتعلق بإحداث الوكالة المغربية للدم و مشتقاته، وإحداث الوكالة الوطنية للأدوية و المنتجات الصحية، و نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص القادرين على تحمل واجبات الاشتراك والذين لا يزاولون أي نشاط مأجور أو غير مأجور، وغيرها من مشاريع القوانين.

وقال ايت الطالب، أن جميع مشاريع القوانين المذكورة حظيت بالمصادقة عليها بالأغلبية من لدن لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب.

و أبرز وزير الصحة أن مشروع قانون رقم 09.22 المتعلق بالوظيفة الصحية، سيقوي ضمانات الحماية القانونية للأطر الصحية ، من خلال اعتبار كل تهديد أو اعتداء على مهنيي الصحة بمثابة تهديد أو اعتداء على المرفق الصحي و إضرار مباشر به.

و أضاف أن المجموعة الصحية الترابية ستقوم بمواكبة و مؤازرة مهنيي الصحة في حالة المتابعة من طرف الغير من أجل خطأ مرفقي و الحلول محله في أداء التعويضات المدنية المحكوم بها ضده.

و أشار ايت الطالب إلى أن مشروع القانون سيحمي مهنيي الصحة من الامراض والاخطار المهنية التي يتعرضون لها خلال مزاولتهم لمهامهم أو بمناسبة مزاولتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد