تقرير دولي : المغرب ثالث مستهلك للقوة في أفريقيا

زنقة 20 | الرباط

أفاد تقرير للمنظمة الدولية للقهوة، ومقرها العاصمة البريطانية لندن، بأن شعبية مشروب القهوة فى قارة أفريقيا باتت تزداد يوما بعد يوم.

وأشار التقرير إلى أن قارة أفريقيا استهلكت 12.87 مليون غوال من القهوة (الغوال الواحد يزن 60 كغم) خلال موسم حصاد 2021/ 2022.

وأوضحت المنظمة أن معدل استهلاك القهوة في القارة السمراء يزداد سنويا بمعدل 2.6%؛ مما جعل القارة تسجل رقما قياسيا في استهلاك القهوة الذي ارتفع بشكل ملحوظ مقارنة بموسم 2017/ 2018.

وكشف التقرير أن كوت ديفوار تصدرت الدول التي يزداد فيها معدل استهلاك القهوة بشكل مطرد، حيث ارتفع الاستهلاك فيها على أساس سنوي بنسبة 50% تلتها الكاميرون (25.5%) ثم المغرب (14.7%) ثم جنوب أفريقيا (12.7%) ونيجيريا (9.8%).

التقرير أشار إلى أن ترتيب المستهلكين الرئيسيين للقهوة في أفريقيا لم يتغير؛ فمازالت أثيوبيا تهيمن على موقع الصدارة كمنتج ومستهلك، فيما جاء ترتيب الدول الرائدة في استهلاك القهوة على النحو التالي: الجزائر، مصر، المغرب، جنوب أفريقيا وتونس.

وبوجه عام، استأثرت الدول الست سالفة الذكر بما يقرب من 75% من استهلاك القهوة على مستوى قارة أفريقيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد