سانشيز في البرلمان الإسباني: المغرب حليف أساسي لأمننا وإقتصادنا وأتحدى من يعتقد العكس

زنقة 20. الرباط

قال رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، إن المغرب حليف أساسي لأمن إسبانيا.

ورفع رئيس الحكومة الإسبانية تحدياً في وجه خصومه السياسيين بإعتقاد عكس ما صرح به حول ضرورة الحفاظ على علاقات جيدة مع المغرب.

و قال سانشيز في جلسة للبرلمان الإسباني : أتحدى أولئك الذين يريدون تطبيق سياسة بديلة أخرى في العلاقة مع المغرب أن يشرحوها للإسبان والقول ما إذا كانت متوافقة مع برنامج تعميق “العلاقة الاستراتيجية”، لأن الأمر يتعلق بأمن إسبانيا، وليس فقط سبتة ومليلية ولكن أيضًا لجزر الكناري والأندلس “.

تصريح سانشيز هذا، جاء خلال جلسة الكونغريس الإسباني، بشأن العلاقات الثنائية مع المغرب، رداً على تصريحات معادية للمغرب من نائبته الثانية، المتطرفة يولاندا دياز، في حملة إنتخابية سابقة لأوانها، وكذلك رداً على طلب نواب في الكونغرس حول الإجتماع رفيع المستوى بالرباط.

ودافع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز بقوة صباح اليوم الأربعاء في ظهوره أمام الجلسة العامة على الباقات مع المغرب بالقول : “المغرب بلد صديق ، ضروري للتنمية الاقتصادية لإسبانيا ، وبوابتنا إلى إفريقيا ، وحليف أساسي لأمننا وللهجرة المنظمة في بلادنا والقارة الأوروبية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد