سانشيز للبرلمانيين الإسبان : فتحنا مرحلة جديدة مع المغرب أنظروا كيف إرتفع عدد المهاجرين على حدود إيطاليا

زنقة 20. الرباط

قال رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، أن خارطة الطريق مع المغرب “فتحت مرحلة جديدة ذات قواعد أكثر صلابة ، مما يزيل الأزمات المتكررة التي شهدناها”.

و دافع ساشنيز بقوة في حديثه بجلسة عامة بالبرلمان الإسبانية صباح اليوم الأربعاء، عن الاتفاقات التي تم التوقيع عليها في الاجتماع الأخير من مستوى رفيع، والذي جمعه بنظيره عزيز أخنوش في الرباط فبراير الماضي.

و أشار سانشيز، إلى أن هذه الإتفاقيات جاءت نتيجة “مناخ التعاون الجديد” الذي طبع المرحلة الجديدة للتعاون بين البلدين.

وسلط سانشيز الضوء في حديثه، على الإتفاق حول “إدارة مشتركة وفعالة للحدود المشتركة بين البلدين ، وإعادة تنشيط الربط الجوي والبحري، فضلاً عن إعادة فتح المعابر الجمركية بشكل تدريجي مع كل من مدينتي مليلية وسبتة، مما سينهي مع المشاهد التي كان الجميع يتابعها من قبل”.

من ناحية أخرى ، أصر رئيس الحكومة على التأكيد على أهمية ثمار إدارة الحدود والتعاون في شؤون الهجرة مع المغرب، مذكراً أن “البيانات تظهر أن الطريق الأطلسي هو الوحيد الذي ينخفض ​​فيه معدل وصول المهاجرين غير الشرعيين بنسبة 78٪ في الربع الأول بمدينتي سبتة ومليلية وبنسبة 63٪ في جزر الكناري، بينما على سبيل المثال ، شاهدوا ما يقع في إيطاليا التي إرتفعت بها نسبة تدفق المهاجرين ليرتفع إلى 300٪ “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد