أمين عام إتحاد المغرب العربي يفضح الكبرانات: الجزائر لم تسدد مساهماتها منذ 2016 وسحبت جميع دبلوماسييها

زنقة 20. الرباط

وجهت الأمانة العامة لإتحاد المغرب العربي، صفعة قوية للنظام العسكري الجزائري، في بيان رسمي، فضحت فيه كبرانات المرادية، بعدما كشف البيان على أن الدولة الجزائرية لم تحول مساهماتها المالية في الاتحاد منذ 2016.

ويأتي بيان الأمانة العامة لإتحاد المغرب العربي، رداً على بيان أرعن للخارجية الجزائرية هاجمت فيه الإتحاد و رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي عقب تعيين دبلوماسية من أصل مغربي، ممثلة للإتحاد لدى مفوضية الإتحاد الأفريقي بأديس أبابا.

ويضيف البيان بلغة هادئة، رداً على رعونة النظام العسكري الجزائري، أن الجزائر سحبت جميع دبلوماسييها لدى إتحاد المغرب العربي، كما لم تحول مساهماتها المالية منذ 2016، بينما تعارض قرارات الأمانة العامة.

كما فضح البيان كذب النظام العسكري الجزائري على شعوب المنطقة، من خلال مخاطبة أمين عام الإتحاد بـ”الرئيس السابق” في الوقت الذي توصل ذات الرئيس بمراسلات رسمية من رئيس الجزائر المعين، ووزير خارجيته قبل أربعة أشهر خاطبوا فيها الأمين العام بصفته الحالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد