مجلس الصحافة يواصل خرق الدستور بتمديد وضعه غير الشرعي لتسعة أشهر إضافية

زنقة 20. الرباط

يواصل المجلس الوطني للصحافة خرق الدستور الذي يؤكد على الطابع الديمقراطي بالإنتخابات لتدبير كل ما يتعلق بالقطاعات المهنية.

و أعلن بلاغ لرئاسة الحكومة أن، مجلس للحكومة سيصادق على إحداث لجنة مؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر، وهو ما يعني مواصلة التسيير العشوائي لهذا المجلس في خرق فاضح للدستور.

ويمارس المجلس الحالي ضغوطات غير مقبولة على الحكومة لخرق الدستور، ومواصلة الوضع الغير القانون للمجلس في الوقت الذي تحترم فيه كافة القطاعات المهنية القانون وتجدد هياكلها بشكل عادي، بينما يبدو أن القائمين على المجلس الوطني للصحافة يتوخون وضعاً آخر ربما يظاهي المؤسسات الاستراتيجية للدولة.

كما سيتدارس المجلس، إثر ذلك، النظام الأساسي لمركز العمل لمنظمة التعاون الإسلامي، المعتمد من قبل مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في دورته الثالثة والأربعين المنعقدة بطشقند بجمهورية أوزبكستان في 18 و 19 أكتوبر 2019، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على النظام الأساسي المذكور.

ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد