الجيش الجزائري يستعين بميليشيات البوليساريو لإعتقال مدونين وحقوقين بمخيمات تندوف

زنقة20ا الرباط

قال منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بتندوف، إن “ساكنة مخيمات تندوف الجزائرية، تشهد حالة غير مسبوقة من الاضطرابات نتيجة حملة من الاعتقالات التي طالت مجموعة من المدونين الصحراويين تنفذها عناصر مسلحة من البوليساريو تحت إشراف مباشر من ضباط الجيش الجزائري.

وأضاف ذات المنتدى، أن “البوليساريو تحاول إخفاء معالم الجرائم التي يرتكبها الجيش الجزائري وأدواته من مليشيات البوليساريو، التي فضحها النشطاء والمدونين الصحراويين، ونقلوا للعالم ما يجري من انتهاكات و تجاوزات ضد الأبرياء من سكان مخيمات تندوف”.

وحسب المنتدى الداعم للحكم الذاتي بتندوف، فإن “حملة إعتقالات قد طالت مجموعة من النشطاء، جاءت بعد تداول مقطع فيديو يوثق مداهمة قوات من الجيش الجزائري لمساكن الصحراويين ليلا في مخيمات تندوف الجزائري”.

وخلص المنتدى المؤيد للحكم الذاتي بتندوف، أنه “ومنذ فرض ابراهيم غالي امينا عاما للجبهة من قبل المخابرات الجزائرية، باتت الامور مكشوفة اكثر لساكنة مخيمات تندوف،ومعها ارتفعت وتيرة الإحتجاجات والتظاهرات المطالبة بالحرية مم قبضة النظام الجزائرري، وتبعها استهداف مقرات امنية تديرها جبهة البوليساريو ما اصبح يشكل منعطفا داخل الجبهة التي تحاول بمساعدة الجيش الجزائري إقبار ثورة وشيكة في صفوف سكان المحتجزين بتندوف”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد