إسبانيا وألمانيا تفككان شبكة زودت حزب الله بطائرات انتحارية

زنقة 20 | متابعة

اعتقلت السلطات الإسبانية والألمانية ثلاثة أشخاص في إسبانيا وشخصاً آخر في ألمانيا، للاشتباه في انتمائهم إلى شبكة زودت “حزب الله” اللبناني بمكونات طائرات مسيّرة انتحارية، كان من الممكن استخدامها في هجمات ضد إسرائيل في شمالي فلسطين المحتلة.

ووفق ما ذكرت وكالة “أسوشيتد برس”، بدأ التحقيق في إسبانيا عندما اكتشف الحرس المدني “عمليات مشبوهة” لشركات إسبانية يديرها مواطنون لبنانيون، تتضمن كميات كبيرة من المواد والمكونات لتصنيع طائرات مسيرة قادرة على حمل شحنات متفجرة تزن عدة كيلوغرامات.

وتعتقد السلطات الإسبانية أن “حزب الله” ربما استطاع تجميع مئات الطائرات المسيرة باستخدام مكونات وفرتها الشبكة التي أنشأها المشتبه بهم.

وقال المحققون إن الشركات الإسبانية اشترت، مثل غيرها من الشركات في أوروبا وحول العالم، عناصر، بما في ذلك مكونات التوجيه الإلكتروني ومراوح الدفع ومحركات البنزين، وأكثر من 200 محرك كهربائي، ومواد لجسم الطائرة والأجنحة وأجزاء أخرى من الطائرات المسيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد