مطبات عشوائية تتسبب في حوادث سير قاتلة

زنقة 20 ا متابعة

تعرف عدد من الطرق الوطنية والقروية التي تشرف عليها وزارة التجهيز انتشار مطبات عشوائية دون أن تتدخل الوزارة الوصية لوضع قوانين ومعايير لإنجازها.

وفي هذا الصدد كشفت النائبة البرلمانية عن المجموعة النيابية “العدالة والتنمية” بمجلس النواب، نعيمة الفتحاوي في سؤال كتابي موجه لوزير الماء والتجهيز، نزار بركة، أن “الكثير من الطرق الوطنية والقروية التي تشرف عليها وزارتكم، سواء بالمجال الحضري أو القروي تنتشر بها مطبات عشوائية تحدثها الجماعات الترابية أو الساكنة أو جهات خاصة لغاية تحديد سرعة السير”.

وأوضحت البرلمانية “لكن مشكل هذه المطبات أنها تُحدَث بدون اعتماد معايير مضبوطة وصادرة عن جهات رسمية، وتختلف في علوها من منطقة لأخرى؛ مما يتسبب في أضرار صحية للركاب وفي حوادث السير، وكذا في إعطاب العربات ومختلف وسائل النقل؛ مما يحتم العمل على إحداث معايير علمية دقيقة للمطبات لا تتسبب في الأذى للركاب وللناقلات”.

وسائلت النائبة البرلمانية الوزير بركة ” عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لوضع هذه المعايير ومنع العشوائية في إقامة المطبات في الطرق المشار إليها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد