مورو يستقطب شركة صينية عملاقة للإستثمار في مشروع طنجة تيك

زنقة 20 ا الرباط

عقد عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة -تطوان- الحسيمة، مساء أمس الأربعاء فاتح مارس 2023 بطنجة، اجتماعا مع الوفد الممثل لشركة “سنتوري” الصينية، برئاسة لاني لين، رئيس الشركة، مرفوقا بتشانغ هويمين وتشين جيان وين.

وشكل هذا اللقاء فرصة للطرفين لتحديد أسس نظام صناعي رائد في مجال صناعة إطارات العجلات واتفقا على العمل معا من أجل تجسيد هذا التعاون وتعزيز الروابط الاقتصادية بين المغرب والصين.

وناقش الجانبان سبل التنفيذ الفعال لهذا المشروع المبتكر، بعد إبداء الشركة “سنتوري” اهتمامها بإنشاء مصنع في المنطقة الصناعية بطنجة تك، باستثمار قدره 300 مليون دولار، لتصنيع الإطارات.

ومن المرتقب أن ينتج المصنع حوالي 6 ملايين إطارا سنويا ، وسيمكن هذا المشروع من تعزيز التشغيل بالجهة، وبالتالي المساهمة في تنميتها الاقتصادية.

وخلال الاجتماع، رحب رئيس المجلس بالاهتمام الذي أبدته الشركة الصينية، وأكد رغبته في إنشاء أحد أكثر المصانع تطورًا في العالم في هذا المجال، وجعل هذا المشروع مشروعًا رائدًا في إطار تطوير التعاون الاقتصادي الصيني المغربي.

وتملك شركة سينتوري 3 مراكز لتصنيع إطارات الشاحنات والسيارات والطائرات، اثنان منها في الصين وواحد في تايلاند، و3 مراكز للابتكار و3 مراكز للتجارب، وهي شركة مُدرجة في البورصة الصينية. وهي تسعى إلى التوسع بالمغرب عبر إحداث مصنع بالمنطقة الصناعية طنجة تك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد