والي مراكش ينزل إلى الأسواق لتفقد الأسعار

زنقة20ا محمد المفرك

قام كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش في الساعات الأولى من صباح يومه السبت الجاري بزيارة مفاجئة وبدون اعلان مسبق لسوق الجملة للخضر والفواكه وسوق الحبوب والتمور اللذان يشكلان المصدر الرئيسي لتموين مدينة مراكش وضواحيها من هذه المواد الأساسية.

وطلع الوالي قسي على وضعية التموين من الخضر والفواكه ومصادر إنتاجها ومستوى الأسعار المطبقة وجودة المواد المعروضة للبيع وقد تبين أن السوق ممون بشكل عادي وليس هناك أي خصاص.

وأعطى الوالي تعليماته لعناصر المراقبة من أجل تكثيف عملياتهم لتشمل جميع المناطق وكل سلاسل البيع والتحري بشأن الممارسات الغير القانونية التي تساهم في ارتفاع الأثمان ومحاربة الاحتكار وجزر المخالفين بالحزم والصرامة اللازمين.

وفي نفس السياق حث الوالي التجار على التعبئة من أجل تموين السوق بشكل فعال، وعبر التجار من جهتهم على انخراطهم في المجهودات المبذولة واعتبروا أن الظروف المناخية حالت دون إنضاج بعض الخضر في الوقت الملائم وأنه من المنتظر أن تتحسن الوضعية خلال الأيام القادمة مع وصول منتجات من مناطق أخرى مما سيساهم في الوفرة وبالتالي التأتير إيجابا على الأسعار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد